Tuesday, March 31, 2009

المصالحة و الاعتدار على طريقة العقيد معمر القدافي في قمة جامعة الدول العربية قمة الدوحة 2009

كعادته في معظم القمم العربية بادر الزعيم العقيد معمر القدافي رئيس الجماهيرية العربية الاشتراكية الشعبية الليبية العظمى الى مفاجاة الحضور و المشاهدين بتصرفاته الغير متوقعة بعد انتهاء امير دولة قطر من كلمته الافتتاحية للقمة العربية 21 المنعقدة بالدوحة و دلك بالتوجه للملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز قائلا : من ست سنوات وانت هارب وخايف من المواجهة, وأنا أقولك ماتخاف,بس أقولك بعد ست سنوات ثبت إنك إنتا اللي الكذب وراك والقبر قدامك وأنت هو الي صانعتك بريطانيا وحاميتك أمريكا، ...، من احترامي للاخ حمد و احترامي للامة اعتبر ان المشكل اللي بيني او بينك قد انتهى و انا مستعد لزيارتك و انك انت تزورني،...، انا عميد الحكام العرب و ملك ملوك افريقيا و امام المسلمين مكانتي العالمية ما تسمح لي اني انا ننزل لاي مستوى اخر وشكرا
اكمل معمر القدافي كلماته رغم انه لم يحن دوره و لم تعطه الكلمة و رغم محاولات امير دولة قطر اسكاته مخافة تقويضه للقمة بمقاطعته حينا ورجاءه حينا و طلب قطع الميكروفن في حين اخر، اتم معمر القدافي الاعتدار و المبادرة الى المصالحة على طريقته و ما اغربها من طريقة لا تليق الا بمعمر القدافي.

شاهد فيدو كلمة معمر القدافي الموجهة لخادم الحرمين الشريفين ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز في قمة جامعة الدول العربية ال21 قمة الدوحة 2009

No comments:

Post a Comment